انواع افياش USB

هناك ثلاثة أنواع رئيسية من موصلات USB: USB-A و USB-B و USB-C. USB-A هو أكثر أنواع الموصلات شيوعًا ويوجد في الكثير من كبلات USB. يعد USB-B أقل شيوعًا ويستخدم بشكل أساسي على أجهزة مثل الطابعات. USB-C هو أحدث نوع من الموصلات ويصبح أكثر شيوعًا فيش جداري يو اس بي ببطء.

USB من النوع أ

يتم استخدام موصل USB A بشكل أساسي على أجهزة التحكم المضيفة في أجهزة الكمبيوتر والمحاور. يوجد هذا النوع من المقابس أيضًا في الأجهزة الأحدث التي تفتقر إلى منفذ Type-C الأسرع. تُستخدم مقابس USB A لتوصيل الأجهزة مثل لوحات المفاتيح والماوس والطابعات.

USB من النوع ب

يتم استخدام مقبس USB من النوع B على أجهزة USB الطرفية، وهو النوع الأكثر استخدامًا من موصلات USB. يحتوي المنفذ من النوع B في الواقع على تكوينين مختلفين. أحدهما للأجهزة منخفضة السرعة، والآخر للأجهزة عالية السرعة. القابس الصغير B هو إصدار أصغر من قابس النوع B ويستخدم في بعض أجهزة USB.

USB صغير

تُستخدم مآخذ USB الصغيرة على أجهزة USB الطرفية، ولكن في شكل أصغر. يعتبر قابس mini B شائعًا في الأجهزة القديمة، بينما أصبح قابس micro B أكثر شيوعًا على الأجهزة الأحدث.

USB مصغر

تُستخدم مآخذ USB الصغيرة على أجهزة USB الأصغر، وقد تم تقديمها في عام 2005. هناك خمسة أنواع مختلفة من موصلات USB: mini B و micro B و Type C و Type A و Type B. الموصل الصغير شائع في الأجهزة الأقدم أثناء الموصل الصغير أكثر شيوعًا على الأجهزة الأحدث.



فيش راف باور
Previous
Next Post »