بيع مقابر في القطامية

أرض المقابر في القطامية هي قطعة أرض مملوكة للحكومة المصرية لأكثر من 100 عام. تم شراؤها في الأصل لغرض دفن أفضل أسعار للمقابر في مصر الجنود الذين ماتوا خلال الحرب العالمية الأولى والحرب العالمية الثانية.

لعقود من الزمان ، لم يتم استخدامه ، ولكن مع إدخال تقنية جديدة مثل اختبار الحمض النووي والتطورات الطبية ، أصبح من الصعب مقابر للبيع بالتقسيط العثور على مكان لدفن الجثث. قررت الحكومة بيع بعض أراضيها لتمويل مبادرات أخرى أهم من المقابر مثل المستشفيات والمدارس.

في السنوات الأخيرة ، كانت مقابر للبيع ومدافن هناك محادثات حول إحياء هذه الأرض إلى حديقة أو بناء منطقة سكنية فوقها.

مدافن للبيع

أثار بيع المقابر في القطامية الكثير من الجدل. يشعر السكان بالقلق من أن البيع سيؤدي إلى تدمير المواقع التاريخية وتدهور جودة الخدمات.

من المقرر أن يتم البيع في 20 ديسمبر 2018.

مقبرة القطامية من أقدم المقابر في مصر. تأسست عام 1881 ، وكانت مثوى العديد من مشاهير المصريين بما في ذلك طه حسين وأحمد زويل وأحمد عبد الجواد.

بيع مقبرة القطامية في القاهرة موضوع مثير للجدل أثار العديد من التساؤلات حول مستقبل هذا المعلم التاريخي. سيتم البيع في 12 ديسمبر وستشرف عليه لجنة مؤلفة من أعضاء من كل من المؤسسات الخاصة والعامة.

يتم البيع بسبب القيود المالية التي تواجهها الحكومة المصرية بالإضافة إلى عدم وجود مساحة لدفن جديد.

كان بيع المقابر في القطامية قرارًا مثيرًا للجدل. يقوم مجلس المدينة ببيع الأراضي التي تم استخدامها لدفن الناس لعقود.

كان السبب الرئيسي لبيع المقابر هو تمويل مشاريع البنية التحتية في المدينة ، مثل بناء طريق مرتفع جديد ونظام إمداد بالمياه.

واجه بيع المقابر معارضة شديدة من السكان ، الذين قالوا إنهم أجبروا على ترك منازلهم بسبب خطط الحكومة.

أعلنت وزارة المالية عن بيع المقابر في حديقة القطامية الواقعة بالقرب من وسط البلد بالقاهرة.

وسيجمع بيع المقابر نحو مليار جنيه للحكومة. تخطط الحكومة لاستخدام هذه الأموال لبناء مدينة جديدة في القاهرة الجديدة.

تم بيع المقابر من قبل ، لكن هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها بيع مقابر في حديقة القطامية. تم اتخاذ هذا القرار بسبب ارتفاع تكلفة صيانة وتشغيل هذه المقابر ، والتي يستخدمها في الغالب المسلمون والمسيحيون الأقباط الذين لا يمكن دفنهم خارج مقابر ديانتهم.

مدافن للبيع للمسيحيين

اسعار مقابر طريق السويس

في عام 2017 ، وافقت وزارة المالية على طلب من وزارة الإسكان لبيع الأرض التي تقع عليها مقبرة القطامية. تم بيع المقبرة مقابل 92 مليون دولار واستخدمت العائدات لبناء مساكن ميسورة التكلفة.

قررت الحكومة بيع مقبرة القطامية لتوفير مساكن ميسورة التكلفة في القاهرة. إنهم يخططون لبناء مقابر جديدة في أجزاء مختلفة من القاهرة وقد بدأوا بالفعل في تشييد واحدة بجوار جامع الأزهر.

في المستقبل سيكون هناك الكثير من المقابر في مدينة القطامية.

السبب وراء ذلك هو أن الناس يعيشون لفترة أطول ويريدون قضاء وقتهم مع أفراد الأسرة الذين ماتوا. وقد أدى ذلك إلى زيادة عدد المقابر في المدينة.

يعد بيع المقابر إحدى الطرق التي يمكن للبلديات من خلالها أن تدر عائدات من خدماتها وبنيتها التحتية.

كان بيع المقابر في القطامية موضوعًا مثيرًا للجدل لسنوات. حاولت الحكومة وقف بيع المقابر للقطاع الخاص لكنها باءت بالفشل.

يستند قرار الحكومة إلى مخاطر عدم قيام القطاع الخاص بصيانة المقابر بشكل صحيح وقد يحولها إلى حدائق أو استخدامات تجارية أخرى.

تعد خصخصة المقابر قضية حساسة لأنها تعتبر جزءًا لا يتجزأ من حياة الأفراد وهويتهم.

بيع المقابر في القطامية موضوع مثير للجدل. لقد كان موضوع العديد من الاحتجاجات والمظاهرات.

بيع المقابر في القطامية موضوع مثير للجدل. لقد كان موضوع العديد من الاحتجاجات والمظاهرات. تقوم الحكومة ببيع الأراضي العامة لجمع الأموال للمشاريع الاجتماعية ، بما في ذلك بناء وحدات سكنية بأسعار معقولة ومدارس ومستشفيات وطرق.

أثارت خطة الحكومة لبيع الأراضي العامة لجمع الأموال من أجل مشروعات اجتماعية احتجاجًا بين المصريين الذين يخشون أن يؤدي ذلك إلى خصخصة الأراضي دون أي تعويض أو استشارة عامة.


nobroker



سعر مدافن في مصر
Previous
Next Post »